طرق تعطير المنزل بالبخور

تهتم ربة المنزل بتعطير وتجميل منزلها بصورة مستمرة، وذلك من أجل التخلص من التوتر والإجهاد الذي يشعر به  جميع أفراد الأسرة، ويعتبر البخور من أهم مظاهر الحياة اليومية عند كثير من السيدات وخاصة المرأة الخليجية، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم اهم فوائد تبخير المنزل وتعطيره.

كيف تحافظين على رائحة منزلك عطرة لفترة طويلة؟

يمكنك سيدتي ان تحتفظي برائحة منزلك عطرة لفترة طويلة دون ان تنفقي الكثير من الأموال لشراء العطور المنزلية الفاخرة، احضري علبة صغيرة لتحضير بخور برائحة عطرة جميلة وذلك من خلال إضافة أحد أنواع دهن العود الى اعواد البخور، وهذه الطريقة تكسب اعواد البخور رائحة مذهلة ساحرة تنتشر في جميع أنحاء المنزل.

تنصح شركة تنظيف بالكويت انه عليك أن تغلقي علبة البخور بإحكام حتى تحافظين على رائحة البخور لأطول فترة ممكنة، وفي الوقت ذاته يمكنك أن تعطري منزلك بكمية بخور صغيرة للغاية وذلك عن طريق تكسير اعواد البخور الى قطع صغيرة.

عادة ما تستخدم ربة المنزل معطر الاثاث من اجل نشر رائحة ذكية في جميع أرجاء المنزل، هل تعلمي انه بإمكانك تبخير المنزل ورش هذا المعطر المنزلي في آن واحد، وذلك من خلال وضع البخور في المبخرة ورش العطور في نفس اتجاه الادخنة المتصاعدة من البخور، وهنا نلاحظ اندماج رائحة معطر الاثاث برائحة البخور وينتج عنهما رائحة ساحرة لا تقاوم.

طرق تعطير المنزل بالبخور

قبل أن تعطري منزلك احرصي على تهوية المنزل عن طريق فتح النوافذ لعدة ساعات يوميا، وهذه احدى الامور الهامة للمحافظة على صحة أفراد أسرتك ومنع إصابتهم بالأمراض الناتجة عن عدم تهوية المنزل وتنظيفه بصورة مستمرة، ويفضل أن تظل إحدى نوافذ المنزل مفتوحة طوال اليوم لتجديد الهواء داخل جميع انحاء المنزل.

يفضل أن تتم عملية تهوية المنزل وتنظيفه قبل تعطير المنزل بالعطور والبخور، اشعلي قطعة من الفحم على النار ويفضل استخدام الفحم السريع الاشتعال حيث أنه يظل موقدا لفترة طويلة وبالتالي تعطير المنزل لأطول فترة ممكنة، ضعي قطعة الفحم في المبخرة ويضاف اليها البخور واحدي الزيوت العطرية المفضلة لك.

اهم طرق تثبيت البخور والرائحة الذكية في منزلك ان توضع المبخرة بالقرب من الاثاث الخشبي، وهذه الطريقة لها نتيجة هائلة حيث ان الأخشاب تلتصق بها رائحة البخور وبالتالي تظل هذه الرائحة في المنزل عدة أيام.

اسهل طريقة لتعطير الفحم بدون اشعال الفحم

 

هناك أنواع كثيرة من البخور في العالم، تشتهر المنطقة العربية والخليجية باستخدام اجود انواع البخور فهم يحرصون على تعطير مجالسهم ومنازلهم استعدادا لاستقبال الضيوف في اى وقت، وفي بعض الأحيان يخلط البخور بالعديد من المواد المحببة الرائحة مثل رائحة العنبر والمسك والزعفران والياسمين وعرق الصندل وغيرها.

تحرص بعض النساء في الخليج العربي على تعطير المنزل باستخدام الفواحة دون إشعال الفحم، يفضل تنظيف الغرفة من الاتربة جيدا قبل تشغيل الفواحة حتى لا تختلط رائحة العطور بالاتربة، الفواحة هي عبارة عن جهاز صغير يتكون من طبق صغير يوضع داخله الزيوت العطرية ويثبت اسفله مصدر حراري من أجل تسخين الزيوت العطرية وعند تسخين هذه الزيوت ينبعت الروائح الذكية من الزيوت العطرية، وهذه الطريقة إحدى الطرق المستخدمة لنشر الروائح الذكية في المنزل.

فوائد استخدام البخور في المنزل

 

ربما يغفل الكثيرون عن استخدام البخور فهم لا يعلمون الفوائد الصحية والنفسية العائدة على الإنسان جراء اتباع هذه العادة واكبر دليل على ذلك تعطير الكعبة المشرفة ومسجد رسول الله صل الله عليه وآله وصحبه وسلم وتعطير أغلب المساجد، واليكم اهم فوائد تعطير المنزل بالبخور وهي كالآتي؛

• يساعد استخدام البخور في المنزل على نشر السعادة والبهجة ولذلك يستخدم بصفة خاصة في المناسبات.
• تعطير الملابس وجعلها ذكية الرائحة في حال استخدامه في تعطير الخزائن والدواليب.
• يساعد على فتح شهية أفراد أسرتك لأنهم يصبحون اكثر اشراقا وإقبالا على الحياة.
• تهدئة الأعصاب.
• التخلص من الاكتئاب والقلق.
• ينقي الجسم من السموم.

اقرا ايضا

طريقة تسليك المجاري بالاسيد