طريقة تسليك مواسير المياه

تتعرض المواسير للانسداد بشكل كبير وذلك يرجع إلى الإهمال من قبل الأشخاص، حيث أنهم يقومون بإلقاء بعض الأغراض داخل الأحواض كبقايا الأطعمة التي تتراكم وتؤدي إلى انسداد المواسير، وكذلك تراكم الدهون والزيوت داخل هذه المواسير مما يسبب الطفح في المجاري داخل المنازل والتي تعتبر من المشكلات الكبيرة.

تسليك مواسير الحديد

يرتكب معظم ربات البيوت العديد من الأخطاء دون أن يشعرون بأي خطورة لهذه الأمور، ومن ضمن هذه الأمور تعرض المواسير أو البالوعات للانسداد، ولهذا يجب على كل ربة منزل أن تقوم بتنظيف المواسير الخاصة بها بصورة دائمة ومستمرة وإتباع طريقة فعالة تضمن لها عدم الوقوع فهذا الخطأ، فيوجد طريقة تسليك مواسير الحديد بالمواد الكيماوية وسكبها داخل هذه المواسير للتخلص من الانسداد.

ويوجد طريقة أخرى وهي طريقة تسليك مواسير الحديد بالأسياخ وذلك لأن الأسياخ تساعد على دفع الترسبات والدهون إلى الخارج، كما أن هذه الطريقة يتم استخدامها في حين عدم توفر أي مواد مساعدة لهذا العمل، ولابد من أن تكون هذه الأسياخ طويلة للغاية لكي تتمكن من الوصول لكافة الأماكن، كما يجب أن تكون هذه الأسياخ أقل سمكًا من الماسورة حتى لا تتسبب في صعوبة تحريكها داخل هذه المواسير أو تعرض المواسير للضرر.

تنظيف مواسير المياه من الصدأ

تتعرض المواسير الحديد بشكل كبير إلى الصدأ مما يجعل المياه تتلوث ويتغير طعمها ورائحتها ولونها، ولهذا يمكنكم استخدام مواد فعالة لتنظيف مواسير المياه من الصدأ وجعلها صالحة للاستخدام من جديد، ومن ضمن هذه المواد الحمضيات  حيث أنها تساعد على التخلص من الصدأ بشكل فعال وذلك من خلال خلط الليمون مع البيكينج صودا وسكبه داخل المواسير، وأيضًا استخدام حمض الكبريتيك بعد خفه بالقليل من الماء وغسل المواسير في النهاية جيدًا.

أسباب انسداد انابيب الماء


لا تتعرض المواسير للانسداد من دون وجود أسباب رئيسية تؤدي إلى انسداد هذه المواسير، وهذه الأسباب متعددة وكثيرة وقد لا يعرفها الكثيرين، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  • إلقاء الزيوت أو الدهون داخل الأحواض والتي تتسبب في تراكم الدهون الصلبة داخل المواسير.
  • إلقاء المناديل أو الأوراق أو ما شبه ذلك داخل الأحواض مما يتسبب في انسداد المواسير.
  • إلقاء بقايا الأطعمة داخل الأحواض أيضًا مما يتسبب ذلك في انسداد المواسير.
  • عدم تنظيف الأحواض بشكل دائم مما يسهم ذلك في تراكم الأوساخ والنفايات بداخله وظهور النتائج على المدى البعيد.

تنظيف مواسير المياه من الاملاح


يوجد العديد من الطرق التي تساعد على تنظيف مواسير المياه الاملاح،  ومن ضمن الطرق المعروفة والمستخدمة بشكل كبير استخدام المياه الساخنة والتي تساعد على إزالة الأملاح بشكل سريع وهذه الطريقة من الطرق المعتادة والتي يتبعها الأشخاص بشكل دائم.
ومن ضمن الطرق الأخرى كذلك استخدام الخل الأبيض وذلك لأنه يساعد على إذابة الأملاح بشكل سريع ويمكنكم تخفيف هذا الخل في القليل من الماء وسكبه داخل المواسير.

انسداد المواسير بالاملاح


لا توجد مشكلة إلا ويتواجد لها الحل ومن بين هذه المشكلات مشكلة انسداد المواسير بالاملاح التي تعتبر من المشكلات الكبيرة لأنها قد تؤدي تعكير المياه، ويمكن استخدام العديد من الحلول لحل هذه المشكلة من بينها سكب بعض الماد داخل المواسير والتخلص من هذه الأملاح بشكل نهائي والتمتع بمياه نظيفة.

ماسورة الماء مسدودة ما السبب؟


للتخلص من مشكلة انسداد مواسير المياه تنصح شركة الكويت سيرفيس بإتباع التالي:

  • عدم إلقاء الورق أو المناديل داخل الأحواض وذلك لأنه يسهم في انسداد المواسير.
  • عدم إلقاء الزيوت أو الدهون داخل الأحواض لأن تراكمها يجعل المشكلة تتفاقم بشكل كبير.
  • التخلص من بقايا الأطعمة داخل صناديق القمامة والحد من إلقاءها داخل الأحواض.
  • المداومة على سكب الاسيد أو المواد الكاوية داخل الأحواض لكي تعمل على تفتيت الدهون.
  • سكب المياه الساخنة داخل الأحواض بشكل دائم ومستمر.